مخاطر الفوركس والفوائد

مخاطر الفوركس والفوائد

عند اتخاذ قرار بشأن إجراء أي استثمار أو عدمه ، من الضروري للغاية أن يكون لديك فهم راسخ للمخاطر والمنافع التي ينطوي عليها هذا الاستثمار. في حين أن معظم الناس على دراية بالمخاطر والفوائد الأساسية التي ينطوي عليها تداول الأسهم ، فإن سوق الفوركس أو العملات الأجنبية هي بيئة استثمارية مختلفة تمامًا. فيما يلي أساسيات المخاطر والفوائد في تداول الفوركس.

المخاطر


ينطوي التداول في سوق الفوركس على ملف تعريف مخاطر فريد من نوعه تقريبًا. وبينما من غير المحتمل أن تفقد العملات الوطنية جميع قيمتها ، فإن ذلك يجعلها إلى حد ما استثمارًا مضمونًا ، وقد تؤدي التقلبات في قيم العملات بمرور الوقت إلى خسائر كبيرة. بما أن فوركس يعتمد على قيمة عملة واحدة بالنسبة إلى عملة أخرى ، فمن المهم أيضًا مراعاة كيف يمكن أن تؤدي التغييرات في القيمة النسبية إلى خسارة ، حتى إذا لم تتحرك أيًا من العملات بالضرورة مقابل موضع معين على حدة.

من المحتمل أن أكثر المكونات الفريدة في مخاطر سوق الفوركس هي درجة استفادة العديد من عمليات تداول الفوركس. مع الرافعة المالية 400: 1 لا تكون غير عادية على وجه الخصوص في مواقع وساطة الفوركس ، تلعب الرافعة المالية دوراً مهماً في مقدار المال الذي يمكن خسارته في أي من تجار الفوركس. إذا تحولت تجارة الفوركس ذات الاستدانة العالية ضدك ، فمن الممكن أن تفقد مبلغًا كبيرًا من المال بسرعة كبيرة. ضع في اعتبارك أيضًا أنه عندما لا يؤدي وضع الرافعة المالية إلى تحقيق ربح ، فستكون هو الشخص الذي يدفع ثمن الخسائر ، وليس الوساطة التي ساعدت في الاستفادة من التداول.

الفوائد


بالنظر إلى المخاطر ، قد يكون بعضكم متشائماً قليلاً بشأن تداول الفوركس. لا تتخذ قرارًا ضد ذلك حتى الآن ، لأن فوائد الفوركس مرتفعة جدًا أيضًا. بداية ، سوق الفوركس هو واحد من البيئات التجارية الوحيدة التي لا يؤثر فيها التباطؤ الاقتصادي أو تقارير الوظائف السيئة أو الأحداث الأخرى في السوق على قدرة المتداولين على جني الأرباح. في حين أن هذه سوف تؤثر على كيفية أداء العملات المختلفة ، فإنها لن تحرم سوق الفوركس من القدرة على تحقيق عائد للمستثمرين. وهذا يفصل تداول العملات الأجنبية عن الاستثمار القياسي للأسهم ، مثل سوق الأوراق المالية ، حيث يمكن أن يؤدي الانكماش الكبير إلى خفض أو إلغاء العوائد لأشهر أو حتى سنوات في كل مرة.

أكبر منتج للمخاطر في الفوركس هو أيضا أكبر منتج للمكافأة. على الرغم من أن الروافع المالية قد تؤدي إلى خسارة المال على الصفقات غير الناجحة ، إلا أنها تجعل تجارتك الناجحة أكثر ربحية من أي وقت مضى بدونها. الرافعة المالية هي المضاعف الذي يجعل من الممكن تحقيق أرباح جيدة في سوق الفوركس. وبدون ذلك ، فإن التقلبات الصغيرة المعتادة بين أسعار العملات سيكون من الصعب تحقيق ربح معقول عليها.

 مخاطر مقابل فائدة: هل الفوركس يستحق كل هذا العناء؟


يقيس مخاطر وفوائد تداول العملات الأجنبية ، فمن الواضح أن هذا النوع من الاستثمار على الأرجح ليس بالنسبة للمستثمرين الأكثر نفوراً من المخاطرة. غير أنه بالنسبة للمستثمرين الذين يتحملون المخاطر ، يمكن أن يحقق نتائج ممتازة بمرور الوقت. المفتاح للنجاح في تجارة الفوركس هو معرفة كل من التحليل الاقتصادي والتقني. إذا كنت تستطيع التنبؤ بكيفية تأثير الأحداث الاقتصادية على قيم العملات ودمج هذه الرؤية مع التحليل الفني لاتجاهات الأسعار ، فسوف تتمتع بفرصة جيدة للنجاح في الاستثمار في الفوركس.

في الوقت نفسه ، من المهم أن يكون لديك أهداف واقعية لتداول الفوركس الخاص بك. يتعلم العديد من المتداولين عن الفوركس من المواقع التي تعد بمكاسب ضخمة. على الرغم من إمكانية تحقيق عوائد كبيرة على التداولات الفردية ، إلا أنك بحاجة إلى إدراك أنك لن تربح على أي منصب ، بغض النظر عن مدى مهارتك كمتداول. يجب أن تكون الخسائر التي ستتحملها جزءاً من توقعاتك لتداول الفوركس لكي يكون ذلك التوقع واقعيًا بأي حال من الأحوال. مع ذلك ، هناك تجار الفوركس هناك الذين يفوقون بشكل موثوق أسواق الأسهم من خلال تحقيق عوائد بنسبة 20-30٪ أو أكثر سنوياً على استثماراتهم.

 هل يمكنك الحد من مخاطر فوركس؟


جزء أساسي آخر من توازن المخاطرة والمكافأة في تداول الفوركس هو ما إذا كان أي متداول معين سيتخذ خطوات كافية للحد من المخاطر أم لا. يميل بعض التجار ، وخاصة أولئك الأقل خبرة ، إلى القفز إلى الصفقات بدون خطة إدارة المخاطر ، خاصة إذا كان لديهم حظ جيد في وقت مبكر وشهدوا عائدات كبيرة جدا دون الكثير من الخسائر. ومع ذلك ، بغض النظر عن مدى جودة تداولاتك القليلة الأولى ، فإن إدارة المخاطر لا تزال حاسمة لضمان تحقيق أرباح مع الفوركس على المدى الطويل.

هناك عدة طرق مختلفة للحد من المخاطر الشاملة في سوق الفوركس. الأول هو استخدام ميزة تداول وقف الخسارة التي تقدم جميع مواقع الوساطة تقريبًا. باستخدام وقف الخسارة ، يمكن للمتداولين تحديد نقطة الخسارة المقبولة التي سيتم إغلاق المركز تلقائيًا بعدها. على الرغم من أن هذا لا يلغي إمكانية الخسارة تمامًا ، إلا أنه يسمح للمتداولين بالتحكم في مقدار رأس المال الذي يمكنهم خسارته في أي مركز محدد.

طريقة أخرى جيدة للحد من مخاطر فوركس هي فقط المخاطرة بنسب مئوية صغيرة من إجمالي رأس المال في أي صفقة معينة. كقاعدة عامة ، يعتبر 1-2 في المائة من رأس مالكم الإجمالي في أي صفقة واحدة من المخاطر المعقولة ، حيث إن أكثر من 5 في المائة يعرضون الكثير من المخاطر لخسارة رأس المال.

الفوركس كجزء من محفظة


من طبيعتها عالية المخاطر وعالية العائد ، ينبغي أن يكون من الواضح إلى حد ما أن تداول الفوركس هو أكثر استثمارًا مدرّ للدخل من الاستثمار في النمو على المدى الطويل. هذا هو السبب في أن تداول الفوركس هو خيار ممتاز لتشكيل نهاية عالية المخاطر لمجموعة متنوعة من الاستثمارات. ومع ذلك ، لا يزال من المهم وجود خيارات استثمار أخرى في محفظتك في نطاق مخاطرة أقل. كلما قمت بتنويع أكثر ، كلما كانت النتائج الإجمالية لاستثمارك أفضل.

استنتاج


على الرغم من اعتبار تداول الفوركس أحد أشكال الاستثمار الأعلى خطورة ، إلا أن المكافآت المحتملة تجعله أكثر قيمة للمستثمرين الذين يشعرون بالراحة مع المخاطر. تأكد من إدارة المخاطر بحكمة وتنويع استثماراتك ، وستتمكن من جعل تداول الفوركس جزءًا مربحًا من خطتك الاستثمارية العامة.

تعليقات

المشاركات الشائعة