عالم الفوركس

ما هو تداول الفوركس؟


منذ إنشاء الإنترنت ، أصبح الاستثمار أكثر سهولة. اليوم ، يمكن لأي شخص من الناحية العملية أن يلعب الأسواق لتحقيق دخل إضافي أو خلق مدخرات تقاعد. واحدة من أكثر أشكال الاستثمار شعبية في عالم التداول الرقمي هي الفوركس ، أو العملات الأجنبية ، التداول. ينطوي تداول الفوركس على التداول في تقلبات الأسعار بين العملات العالمية المختلفة ، مما يجعلها في الوقت نفسه واحدة من أكثر الأسواق التجارية مرونة وتخيلاً.

أزواج عملات الفوركس: أساس كل صفقات الفوركس


قبل الدخول في تفاصيل تداول الفوركس ، من المهم فهم أزواج عملات الفوركس. تستند جميع عمليات تداول فوركس على مجموعات من العملات المقترنة. على الرغم من أن هناك العديد من أزواج العملات ، فإن الأكثر تداولاً هو EUR / USD ، GBP / USD ، AUD / USD و USD / JPY. الأزواج الأخرى ، مثل AUD / JPY ، متاحة بالطبع. عند التعامل مع الصفقات ، تمثل هذه الأزواج فعليًا نسبة القيمة بين العملتين. في أي وقت ، تتم مقارنة قيمة العملة الأولى في زوج واحد من العملة الثانية. فعلى سبيل المثال ، تعني النسبة 1.42 على زوج الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي أن الجنيه البريطاني يساوي 1.42 دولار أمريكي بالدولار الأمريكي.

كيف تعمل تجارة الفوركس


تجارة الفوركس هي مراكز ثنائية ، مما يعني أنه يوجد خياران فقط في أي صفقة واحدة. الخيار الأول هو أن النسبة الإجمالية للقيمة بين العملتين في زوج معين سوف تزيد ، في حين أن الثاني هو أنه سينخفض. ويعرف مركز التداول الذي يتوقع زيادة في نسبة القيمة باسم خيار "Call" ، في حين أن الخيار الذي يتوقع انخفاضًا يعرف باسم "Put". بمجرد فتح أحد هذين المركزين ، ستتحرك حركة العملة. تحديد ما إذا كان التوقع المحدد صحيحًا أم لا. تمثل المكالمات والطلبات في الواقع خيارًا محجوزًا للشراء أو البيع بأسعار معينة ، وهي الطريقة الأساسية التي يتم بها تحويل العملات ، وبالتالي المكاسب الهامشية ذات الصلة الناتجة عن تقلباتها القيّمة.

وستحدد نتائج التنبؤ أيضًا ما إذا كانت التجارة مربحة أم لا. إذا تم فتح مركز اتصال على زوج عملات ينخفض ​​عندها نسبة القيمة الخاصة به ، فإن المتداول الذي فتح هذا المركز سيفقد المال. إذا زادت نسبة القيمة ، من ناحية أخرى ، سيتمكن التاجر من الربح. ضع في اعتبارك أن النتيجة قد تختلف حسب الوقت. يمكن أن تنخفض نسبة قيمة زوج العملة لفترة زمنية قبل أن تنتقل في نهاية المطاف فوق نقطة البداية ، مما يؤدي إلى تجارة مربحة.


الرافعة المالية: المضاعف في فوركس

كما تتوقع ، فإن تقلبات الأسعار بين العملات الفردية نادرًا ما تكون كبيرة جدًا. في الواقع ، يتم قياس التقلبات بوحدات تسمى "نقطة" ، والتي تكون بجميع العملات ولكن الين الياباني ، تمثل وحدة عشرية إلى اليمين من الصفر. مع مثل هذه التقلبات الطفيفة بشكل لا يصدق هي الأكثر شيوعا في سوق الفوركس ، فإنه يأخذ كميات هائلة من رأس المال الاستثماري الخام لتحقيق مكاسب جيدة. وغني عن القول إن قلة من المستثمرين يستطيعون تحمل هذه المبالغ الضخمة من الأموال من جيوبهم الخاصة. لهذا السبب ، يتم تداول معظم عمليات تداول الفوركس.

الرافعة المالية هي بشكل فعال مضاعف لمقدار العملة التي يضعها المستثمر في التجارة. يتم توفير رأس المال الإضافي من قبل الوساطة التجارية ، والتي تحقق الأرباح من خلال الحصول على نسبة من المكاسب في التجارة. على سبيل المثال ، فإن التجارة التي يتم تداولها بنسبة 10: 1 ، ستخول المستثمر بالتداول بمبلغ 10 أضعاف المبلغ الذي يدخله في التجارة. ومع ذلك ، فإن تداول الفوركس يكون له نسب رافعة أعلى بكثير ، حيث يكون 200: 1 قياسيًا إلى حد ما ، و 400: 1 لا يكون غير شائع على الإطلاق.

عند إجراء تداولات بالرافعة المالية ، من المهم أن نفهم أن زيادة الخسارة هي إمكانية بقدر زيادة المكافأة. من الناحية النظرية ، من الممكن أن تخسر أكثر مما استثمرته في حساب التداول الخاص بك ، وبالتالي الدخول في الديون للسمسار الخاص بك ، عند القيام بتداول الرافعة المالية. يقوم العديد من الوسطاء بحل هذه المشكلة عن طريق إغلاق المراكز تلقائيًا عندما تكون خسائرك مساوية لمقدار المال في حسابك ، ولكن تأكد من أن وسيطك يستخدم هذا النظام قبل الاستفادة من تداولاتك على هذا الافتراض.


 إيقاف الخسارة

هناك عنصر رئيسي آخر في تداول الفوركس الحديث هو إيقاف الخسارة ، وهي ميزة تسمح للمتداولين بقطع أوضاعهم تلقائياً عند حدوث الخسارة. عندما يفتح المتداول مركزًا ، يمكنه تعيين أمر وقف الخسارة عند مستوى معين. إذا وصلت قيمة زوج العملات إلى هذا المستوى ، فسيتم إغلاق الصفقة تلقائيًا. هذا يتيح للمتداولين الحد من المخاطر في الصفقات الفردية .


 تحليل في تجارة الفوركس

على الرغم من أن تداول الفوركس ينطوي على اتخاذ قرار تداول في بيئة ثنائية ، إلا أنه بعيد عن البساطة. تجار الفوركس الناجحين يضعون كمية لا تصدق من العمل الشاق والتحليل في قراراتهم التجارية. العنصر الأول للتحليل في تجارة الفوركس هو الفهم الأساسي للاقتصاد. يمكن أن تتغير قيم العملة بشكل كبير عندما تظهر التقارير الاقتصادية أو عندما تحدث أحداث السوق. سيكون متداولو الفوركس الذين يمكنهم التنبؤ بكيفية تأثير هذه الأحداث على قيم العملة أفضل تجهيزًا للتنبؤ بدقة بحركة تلك القيم.

ما وراء التحليل الاقتصادي ، هناك أيضا التحليل الفني. يعتمد التحليل الفني على تقييم اتجاهات الأسعار السابقة لاكتشاف الأنماط. واحدة من أكثر وسائل التحليل الفني شيوعًا ، على سبيل المثال ، هي العثور على نقطة دعم دونها لم تتراجع عملة معينة في الماضي القريب. إذا كانت العملة تميل إلى الارتفاع تدريجيًا بعد أن تراجعت إلى نقطة سعر معينة ، فمن المعقول أن نفترض أن هذا النمط سيستمر وأن يوقف عمليات التداول المستقبلية منه.


 هل تداول الفوركس استثمار قصير الأجل أم طويل الأجل؟

معظم الخبراء بعالم الاستثمار يعرفون أن بعض الناس يستثمرون للدخل بينما يستثمر آخرون للأمن المالي في المستقبل. يستخدم تداول العملات الأجنبية بشكل عام كحل قصير الأجل لإنتاج الدخل أكثر من إنشاء صندوق كبير للتقاعد. في جزء كبير ، وهذا بسبب المخاطر الكامنة التي تأتي مع تجارة الفوركس. ومع ذلك ، يختار بعض المتداولين استخدام الفوركس بقدرة أكبر على المدى الطويل عن طريق التداول بنشاط ولكن ليس سحب الأموال من حساباتهم حتى يتسنى لهم زيادة مكاسبهم مع مرور الوقت. ومع ذلك ، نادرًا ما يكون فتح صفقات فوركس على المدى الطويل ومعاملتها كاستثمارات سلبية خيارًا جيدًا.

 
استنتاج

تداول الفوركس هو واحد من أكبر الفرص الاستثمارية المتاحة في الوقت الحالي. من خلال إعطاء المتداولين القدرة على الربح من سوق العملات العالمية الهائل ، فإن تداول الفوركس يوفر إمكانية الربح في أي حالة سوق. لكن كن حذرا ، لأن تداول الفوركس هو استثمار محفوف بالمخاطر إلى حد كبير. إذا كنت على استعداد لاتخاذ بعض المخاطر ووضعها في عمل التعلم للتنبؤ بأسعار العملات ، قد تجد أنها طريقة مربحة للاستثمار.

 

تعليقات

المشاركات الشائعة